أحدث ديكورات جبس اسقف 2018

ديكورات جبس اسقف 2018 الان اصبحت من اهم من اهم ديكورات اي منزل عصري حديث هو ديكورات جبس اسقف المودرن وديكورات الجبس بصفة عامة ولكن تأتي اهمية ديكورات جبس اسقف المودرن بسبب تنوعها واشكالها المميزة والكثيرة ، فمن ضمن ديكورات جبس الاسقف الفرم التي يتم عملها حول قطع النجف في الاسقف وايضا من ضمن ديكورات جبس اسقف ديكورات الجبس التي يتم عملها في زوايا واركان الاسقف سواء كانت ديكورات جبس بسيطة بنقوش انيقة وجميلة او عمل ديكورات جبس اسقف ايطالي التي تعد اكبر حجما ولكن اجمل من حيث الشكل ، ومن مميزات ديكورات جبس اسقف الايطالي انه يمكن تركيب وحدات اضاءة تسمى اسبوت يتم توزيعها بطريقة انيقة على اجزاء جبس الاسقف بحيث يمكن استخدامها كأضاءة للغرفة فقط او استخدامها مع باقي وحدات الاضاءة الموجودة في الغرفة  . 

ديكورات اسقف جبس محل اهتمام كل شخص بدأ في تجهيز بيت العمر حيث تتنوع الافكار والطرق في عمل ديكورات اسقف جبس بحسب المساحات والمكان المخصص حيث يختلف شكل ديكور الاسقف للمساحات الكبيرة عن ديكورات اسقف جبس في المساحات الصغيرة.

فالسقف ببساطة هو العنصر الذي يعطي الصورة المتكاملة للغرفة أو للبيت، وهنالك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تطوير وإظهار منزلك بطريقة تلفت الأنظار ، منها إستخدام ألواح الجبس لديكور السقف وهو طريقة ديكور غير مألوفة في كل المنازل ، مما يعطيك الفرصة لتصبح مميزاً ومتفرداً باختيارك التصميم الانسب لطابع بيتك باختيار ديكورات اسقف جبس مميزة، وأسقف الجبس غير مكلفة نسبياً، وهي طريقة للحصول على  سقف بتصميم مبهر وبمؤثرات خاصة، وبإضافتها يمكنك الحصول على منزل أحلامك ! وديكورات اسقف جبس تتوفر بأنواع وخامات مختلفة ، ومنها الكلاسيكي و منها العصري، والمجال كبير والأفكار لا حصر لها، فلكل منزل طابعه ولكل مصمم توقيعه الخاص.من أهم مميزات تصاميم ديكورات اسقف جبس باستخدام ألواح الجبس سهولة تركيبه ويمكن تشكيله بأنماط وارتفاعات مختلفة، كما أن الاسقف الجبسية توفر لك امكانية إدخال المؤثرات الضوئية  والتكييف وأجهزة الصوت والسينما وأجهزة المراقبة والإنذار وأي أنظمة كهربائية أخرى بطريقة أكثر نظاماً وترتيباً وبجمالية أكثر بحيث لا تؤثر على التصميم العام للغرفة بل تتداخل معه بانسيابية وتألقّ. وأيضاً يتميز سقف الجبس بسهولة إضافة الكثير من المواد الأخرى معه في التصميم، مثل الزجاج والخشب والمرايا والمعادن بمختلف الأنواع والبلاستيك مما يعزّز الفكرة الأساسية في التصميم المراد.

افضل 10 أفكار لتبتكر سقفاً مميّزاً لمنزلك من ديكورات اسقف جبس 2018 - 2019

1- مؤثرات دراماتيكية أو رومنسية بالإضاءة 

التلاعب بأماكن الإضاءة يمكّنك من إبراز منطقة على حساب منطقة أخرى مما يُضفي جواً من الدراماتيكية والغموض أو خلق أجواء رومنسية بالمنزل ،وبتركيب سبوتلايتس وبعض الإضاءات المخفية على جوانب
ألواح الجبس يعطي تبايناً في تركيز الضوء في الغرفة او الصالة أو الممرات.
 

2ورق الحائط 

من ضمن افكار ديكورات اسقف جبس التي لا حصر لها في مجال ورق الحائط ، يمكنك ملائمة وتنسيق السقف مع الحائط أو إضفاء عنصر من الإثارة والغموض بجعل السقف خشبيا مثلا بورق الحائط بطبعة الخشب، ورق الحائط يضيف الإشراق
 للسقف  ويمكّنك من الانطلاق في خيالك لتصمم أجمل التصاميم  .
 

3- التلوين

مكانية إظهار مختلف الطبقات باختيار ألوان تناسب الأثاث وبما يتماشى مع الأسلوب الذي اخترته، وبذلك إظهار العنصر المعماري للغرفة وفي نفس الوقت ذوقك في اختيارك لقطع الاثاث وباقي ديكورات الغرفة، وأيضا المجال كبير في هذه الفئة،قد تختار ألوان لامعة أو معدنية ،وقد تقوم بالتعبير عن مافي داخلك من ابداع ،برسومات فنية تظهر توقيعك الخاص ، ،وماأجمل أن تستيقظ
  !عيناك على منظر جميل بسقف غرفتك
 

4- تشكيل اسطح

بارزةإمكانية عمل بروزات ونتوءات بطريقة فنية وعشوائية وإضافة
الألوان لتعطي سقفاً زهيد التكلفة و متألقاً في بساطة .
 

5- طبقـــــــات 

قد تكون أغلب التصاميم لأسقف الجبس عبارة عن طبقات  بارتفاعات مختلفة مما يزيد السقف عمقاً ويضيف بُعداً آخر، ويعطي فرصة إضافة إنارة مخفية عند الأركان أو في بعض الأماكن لإضافة مؤثرات خاصة، تستطيع التلاعب بهذه الخاصية
للوصول للفكرة التي تريدها، هل طابع رومنسية أم غرابة وغموض أم هدوء ودفء!
 

6- فخامة للستائر 

إمكانية تركيب الستائر بطريقة تجعلها أرتب وبنهايات متقنة وديكورات متميزة تبدأ من السقف لجعل الستائر تنسدل على الجدران بتألق وتضيف إليها تكلّفاً و فخامة.
 

7- زجاج بالسقف 

الأسقف الجبسية مع إدخال الزجاج يضيف العصرية إلى منزلك ،ويجلب الطبيعة إلى داخل منزلك ، حتى يمكنك التمتع بالمناظر الجميلة بالخارج، ويدخل الضوء الطبيعي إلى المنزل مما يحوّل السقف الممل إلى سقف ممتع وجميل يملأ البيت إشراقاً وحيوية، أو يمكنك إستخدام الزجاج المعشق والملوّن  الذي يضفي منظراً خلاباً عند مرور أشعة الشمس خلاله،وهنالك أيضاً الزجاج المعتم الذي يمكن إضافة إضاءة خلفه لإظهار تفاصيله أكثر.
 

8- إضافة الخشب 

إضافة الخشب لاضفاء الكلاسيكية أو الأسلوب الريفي للتصميم .
 
 

9- تصاميم ممتدة من السقف الى الجدران 

خصوصا في تصاميم المدافئ التي تمتد من السقف وفي الأركان يمكنك تصميم أفكار غريبة وممتعة قد تستخدمها في غرف الأطفال بكثرة وفي باقي البيت بطريقتك الخاصة. وفي المداخل حيث يمكنك التفنّن في جعل المدخل بوابةً إلى عالمك الخاص وبطريقتك المميزة قد يكون مدخلاً لكهف او لقصر أو لحديقة سرية!وأيضاً كديكور لخلفية السرير بغرف النوم حيث حتى وإن كان السرير بسيطاً يمكنك تجديد الغرفة بإضافة سقف من الجبس ووصله بالجدار لينتهي بالسرير فيصبح
السرير سيد الغرفة وأكثر قطعها بروزا ممايزيده فخامة ً وترفاً.
 

10- تصاميم بإضافة بعض المعادن 

مثل الاستانليس ستيل أو الألومنيوم أو أي نوع من المعادن مما يضيف توهجاً وعصرية للسقف ويمكنك تنسيقه مع باقي القطع بالغرفة، يمكنك استخدامه في المطبخ وتنسيقه مع الكاونترات المعدنية بالمطبخ أو الخزانة أو  .
حتى بعض الرفوف، أو في باقي الغرف إذا كانت تحوي بعض الأثاث المعدني وبذلك تحصل بطابع عصري حديث .
 

ديكورات اسقف جبس بورد مودرن 

ديكورات جبسون بورد اسقف المودرن يمكن عملها في اي مكان في المنزل سواء كانت في الغرف الرئيسية مثل غرف الجلوس او غرف الطعام او غرف النوم كما يمكن عمل ديكورات جبسون اسقف مودرن في غرف الاطفال وايضا في البلكونات ، ولكن يفضل عمل ديكورات جبس اسقف مودرن في غرف الجلوس بصفة اساسية لانها تعتبر من اهم الغرف في المنزل حيث يتم استقبال الضيوف في غرف الجلوس كما تعتبر تلك الغرفة هي اكثر الغرف التي يتم قضاء الوقت فيها طوال اليوم .

ويمكن عمل ديكورات جبسون اسقف مودرن باللون الابيض او استخدام دهانات بالالوان المناسبة لكل غرفة لدهان جبس الاسقف بحيث تتناسق دهانات وديكورات الغرفة مع بعضها البعض .

كما نقدم لكم بعض نصائح لإستخدام ديكورات جبسون  مودرن نرجو ان تحقق لكم اكبر قدر من الإستفادة

1- يجب عليك اختيار الشخص المناسب الذي سيقوم بتركيب الأعمال الجبسية هو ثاني أهم العوامل. فهناك عمالة في السوق المحلي لا تهتم باستخدام المواد الجبسية الجيدة دون قوالب أو أدوات صحيحة فيتشقق الجبس أو ينهار بعد أيام ويصبح بحاجة إلى إعادة دهان أو حتى إعادة تركيب مما يزيد من تكاليف أعمال الديكور.

2- لابد من معرفة حدود قوة الجبس قبل أن نقرر استخدامه , فمثلا لا يصلح الجبس لتحمل أوزان كبيرة مثل الرفوف الرفيعة، أو البوابات الرئيسية للمنزل، كما أن مقاومته للماء ضعيفة فلا يجب استخدامه في الأماكن كثيرة البلل أو خارج المنزل في المناطق التي تكثر فيها الأمطار. وأخيراً فان الجبس يتأثر كثيرا بالاحتكاك بالأجسام الصلبة ولذلك يجب الحذر عند استخدامه في الزوايا البارزة في ممرات الحركة أو في مناطق التخزين وهكذا.

قبل تركيب الجبس كأسقف لابد من تقرير متطلبات عمليات الصيانة للمكيفات والكهرباء المخفية وغيرها. فمثلا وبدلا من استخدام ألواح الجبس الثابتة الكبيرة (المصبوبة في الموقع) لسقف يخفي ممرات تكييف أو تهوية يحبذ استخدام المربعات الصغيرة المتحركة وذلك للوصول إلى ما وراء السقف برفعها فقط دون الاضطرار لتكسير السقف الثابت.

التعليقات


إضافة تعليق